أضيف في 20 ماي 2013 الساعة 22 : 12

بوم الاربعاء 13 مارس 2013 على الساعة التاسعة صباحا ستطلق الوزارة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، فعاليات الحوار الوطني حول المجتمع المدني والأدوار الدستورية الجديدة. وسينطلق هذا الحوار بندوة وطنية تحتضنها المكتبة الوطنية للمملكة المغربية بالرباط ، تحت الرئاسة الفعلية للسيد رئيس الحكومة، حيث سيتم تنصيب اللجنة الوطنية للإشراف على الحوار الوطني حول المجتمع المدني والأدوار الدستورية الجديدة.

وستدوم فعاليات الحوار الوطني لمدة ثمانية أشهر تنظم خلالها ملتقيات جهوية وندوات وطنية ودولية وجلسات تقديم مذكرات كما ستتم مواكبة الحوار الوطني بموقع اليكتروني تفاعلي.

ويهدف الحوار الوطني حول المجتمع المدني والأدوار الدستورية الجديدة الى ضمان اوسع مشاركة للجمعيات والمنظمات والمواطنين في صياغة النصوص القانونية المتعلقة بالديموقراطية التشاركية وبالاستشارات العمومية وخاصة مشاريع القوانين المتعلقة بتنظيم الحق في تقديم العرائض والحق في تقديم الملتمسات المنصوص عليهما في الدستور، كما يهدف الحوار الوطني الى صياغة مشتركة لقواعد الحكامة الجمعوية وميثاق للديموقراطية التشاركية.



" المرجو من زوار الموقع الكرام تجنب الإساءة للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم"
- أية تعاليق مخالفة يتم حذفها مباشرة -

أضف تعليقك هذه المادة
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق