أضيف في 8 يناير 2014 الساعة 08:35

 

نداء من أجل إيداع المذكرات

 

 في إطار توسيع المشاركة وتجميع القوة الاقتراحية لمختلف الفاعلين في المجتمع المدني، وباعتبار المذكرات آلية من آليات الحوار والتشاور تعلن "اللجنة الوطنية للحوار حول المجتمع المدني والأدوار الدستورية الجديدة"، أن فريق المذكرات سيستكمل عملية تلقي المذكرات إلى غاية 28 يناير 2014، وذلك عبر:                 

 البريد الإلكتروني: hiwarmadanimcrp@gmail.com

الموقع الرسمي للحوار: www.hiwarmadani2013.ma

وفي هذا السياق فإن الدعوة موجهة إلى: جمعيات ومنظمات وشبكات المجتمع المدني على المستوى الوطني، وجمعيات ومنظمات وشبكات المجتمع المدني للمغاربة المقيمين بالخارج، والأحزاب السياسية والمنظمات النقابية والغرف المهنية والمنظمات المهنية للمشغلين والمؤسسات والهيئات الدستورية المشار إليها في الفصول 161 إلى 170 من الدستور المغربي والمؤسساتFondations  وعموم المواطنات والمواطنين.

 للتواصل ومزيد من المعلومات ندعوكم لزيارة موقعنا.

www.hiwarmadani2013.ma


تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها

    1- نموذج التذكرة

المهدي كرومي : في الوقت الذي ننتظر فيه نموذج المذكرة بفارغ الصبر ومنذ مؤتمر مكناس تافيلالت بفندق تدارت بمدينة ميدلت . قد حددتم تاريخ نهاية تلقي المذكرات بتاريخ 28 يناير 2014 .
لذا نطلب من سيادتكم الكريمة تمديد هذا التاريخ الى نهاية الشهر المقبل على أقل تقدير ، مع اخراج نموذج المذكرة الى حيز الوجود .
وفي انتظار جوابكم بالايجاب ان شاء الله تعالى ،
تقبلوا فائق التقدير والاحترام .
والسلام .


    2- التماس التمديد

منير صادر : نتمنى منكم أن تمددوا تاريخ تلقي المذكرات حتى يتم إدراج مزيد من الاقتراحات والبدائل والتوصيات لأننا لاحظنا أن مجموعة من الجمعيات لم تعلم بالموضوع وبطبيعة التدخل
ونتمنى من كل جمعية أن تطرح ما تراه صائبا لتطوير تخصصاتها
نتمنى أن يلقى طلبنا القبول الكريم منكم
وتقبلوا منا فائق عبارات التقدير والاحترام
وبالتوفيق إن شاء الله


    3- التماس تمديد التاريخ الى نهاية الشهر المقبل

Alaoui seddik : نطلب من سيادتكم الكريمة تمديد هذا التاريخ الى نهاية الشهر المقبل على أقل تقدير ، مع اخراج نموذج المذكرة الى حيز الوجود .


    4- المشاركة في اللقاء الوطني

الحبيب نجمي : استفساري للجنة الحوار حول المشاركة يوم 13 مارس المقبل في اللقاء الوطني لم يتبقى الا تلاثة اسابيع و لم نتوصل بدعوة المشاركة بصفتي فاعل مدني و شاركت في محطة كلميم السمارة .
تحياتي
الحبيب نجمي
رئيس منتدى الجنوب لحوار الثقافات
cojesama2@gmail.com


    5- محاسبة الجمعيات

أحمد : المرجو محاسبة الجمعيات عن الاختلاسات وتبدير أموال الدولة دون أن يستفيد الشعب من أي شيء . هناك بعض الجمعيات تعمل فقط لحساب أعضائها واغتنائهم من الأموال التي تفيض عليهم من طرف الدولة ’ وينجزون تقارير كاذبة ويعملون ضد إرادة المواطنين ويسيسون العمل الجمعوي ويعطون الهدايا بالمقابل كالأضحيات مثلا . ولا أعمم لكن هذا موجود .
المرجو متابعة ومحاسبة مثل هؤلاء الانتهازيين الذين يسيسون العمل الجمعوي ويسيؤون له بتصرفاتهم غير مسؤولة .


    6- محاسبة الجمعيات

أحمد : المرجو محاسبة الجمعيات عن الاختلاسات وتبدير أموال الدولة دون أن يستفيد الشعب من أي شيء . هناك بعض الجمعيات تعمل فقط لحساب أعضائها واغتنائهم من الأموال التي تفيض عليهم من طرف الدولة ’ وينجزون تقارير كاذبة ويعملون ضد إرادة المواطنين ويسيسون العمل الجمعوي ويعطون الهدايا بالمقابل كالأضحيات مثلا . ولا أعمم لكن هذا موجود .
المرجو متابعة ومحاسبة مثل هؤلاء الانتهازيين الذين يسيسون العمل الجمعوي ويسيؤون له بتصرفاتهم غير مسؤولة .


    7- المكتب الفدرالي يطالب للمشاركة وتسجيل في لائحة جمعيات للجنة الحوار المجتمع المدني

بوعسرية بوسلهام رئيس فدرالية وداديات العمال والت : سلام تام بوجود مولانا الامام المنصور بالله
وبعد ، يشرفنا نحن أعضاء المكتب الفدرالية وداديات العمال والتجار المغاربة بهولندا ، نطالب من السيد الرئيس لجنة حوار المجتمع المدني للسدتورالجديدة الاتخاد هذا الطلب المشار اليه أعلاه بعين الاعتبار . أحيطكم علما حيث اننا لن ولم نتوصل من ادارتكم الموقرة أي استدعاء أو دعوة من طرفكم للحضور الاجتماعات والمؤتمرات التي تم لقائها مع الجمعيات المدنية على صعيد أوروبا . جمعيتنا معروفة مند زمن طويل بدفتعها عن الوحدة الترابية ، ودفاعا عن الجالية المغربية حول مشاكلهم المطروحة داخل الوطن وخارجه \، سيدي الوزير المحترم ، للمكتب الفدرالي له مرناج العمل ، وهذا البرنامج يوجد بين اليد المسؤولين والمعنيين بالأمر ومن جملتهم الوزير المنتدب المكلف بالشؤون الجالية المغربية المقيمة بالخارج وكذا المؤسسة الحسن الثاني .
أملي أن يحظي طلبي بالقبول ، وفي انتظار رد جوابكم الكريم ، تقبلوا منا سيدي وافر التقدير والاحترام والسلام./.

Correspondence: Bouasria Bousselham
President de federation des amicales des travailleurs et commercant des MRE aux paysbas
Email: bouasria_50@hotmail.com
Tel: 0031642090489 Fax: 0031165538600


    8- طلب المشاركة في الحوار الوطني حول المجتمع المدني وادواره الدستورية

محمد تمارية : سلام تام بوجود مولانا الامام
يتشرف مكتب جمعية الشباب المحمدي ان يتقدم لسيادتكم بهذا الطلب قصد المشاركة في الحوار الوطني حول المجتمع المدني وادواره الدستورية والسلام
tamariamohamed1@gmail.com




" المرجو من زوار الموقع الكرام تجنب الإساءة للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم"
- أية تعاليق مخالفة يتم حذفها مباشرة -

أضف تعليقك هذه المادة
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق